لجنة الطاقة بالبرلمان تطالب “دبيبة” بالتدخل لمنع عرقلة عمل مؤسسة النفط الليبية

0
230

طالب رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بالبرلمان الليبي، عيسى العريبي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، بالتدخل الفوري لمنع عرقلة عمل المؤسسة الوطنية للنفط، وتوقف حركة الإنتاج.

ودعا العريبي رئيس الحكومة في بيان اليوم الخميس، لسحب كافة المراسلات وزير النفط والغاز إلى المؤسسة الوطنية للنفط ، وإيقاف ما وصفه بـ “العبث” الذي لن يؤدي إلا لتأزم أكثر في الموقف وعواقب وخيمة على هذا القطاع الحيوي.

وأكد العريبي أن مكاتبات وزير النفط والغاز إلى المؤسسة الوطنية للنفط لا طائل من ورائها إلا إرباك المشهد وعرقلة العمل الداخلي للمؤسسة الوطنية للنفط الذي قد يؤدي إلى تدني أو توقف الإنتاج ومن ثم توقف تصدير النفط.

وكان وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، محمد عون، أصدر قراراً يوم الأحد الماضي، بوقف رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله عن العمل، وإحالته إلى التحقيق الإداري، وذلك على خلفية سفره إلى خارج البلاد من دون الحصول على موافقة الوزير المختص، وقيامه بمنع وعرقلة تكليف عضو مجلس إدارة المؤسسة جادالله العوكلي بمهام رئيس المجلس المكلف من قبل الوزير، وإصراره على إدارة شؤون المؤسسة من خارج البلاد