الطقس في ليبيا.. أجواء متقلبة في الشمال الشرقي

0
468
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

كشفت توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار تقلبس حالة الطقس في ليبيا، واستمرار الأجواء المتقلبة على معظم مناطق الشمال الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الأربعاء، إمكانية سقوط أمطار متفرقة على تلك المناطق، ومن المتوقع أن تكون غزيرة خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر، بينما يميل الطقس للاعتدال على بقية المناطق.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر غداً على معظم المناطق الساحلية، وبعض الدواخل، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحياناً على المناطق من طرابلس حتى سرت، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و22 درجة مئوية، وتسجل تراجعاً طفيفاً غداً.

أما حالة الطقس في منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فهناك لسقوط أمطار متفرقة على معظم المناطق، وتمتد إلى الدواخل، تصحبها خلايا رعدية، ومن المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة أحياناً، خصوصاً على مرتفعات الجبل الأخضر.

ويتسبب ذلك في جريان بعض الأودية المحلية، وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، والرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 14 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 19 و22 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً طفيفاً يوم الجمعة.

وأخيراً حالة الطقس في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الجمعة إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و24 درجة مئوية.