حالة طقس ليبيا.. توقعات بتراجع درجات الحرارة اليوم وغداً

0
280
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تراجعاً في درجات الحرارة اليوم، الجمعة، على غالب مناطق الساحل الغربي مع رطوبة نسبية عالية. 

وبحسب بيان المركز الوطني للأرصاد، يشمل الانخفاض مناطق الساحل الشرقي، غدا السبت، بينما تبقى الأجواء ساخنة على بقية مناطق ليبيا.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة جبل نفوسة): تكون السماء صافية على غالب المناطق مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية، بينما الرياح تكون شمالية شرقية فشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على المناطق الساحلية، بينما تكون جنوبية شرقية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة على الدواخل.

وتتراوح درجات الحرارة في المنطقة بين 32 و37 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 40 و45 درجة مئوية على الدواخل.

وفي منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده)، تكون السماء صافية، ومن المتوقع تكون شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية، وتكون الرياح شمالية غربية فشمالية معتدلة خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى على غالب المناطق بين 37 و43 درجة مئوية، وتسجل تراجعا يوم الغد على المناطق الساحلية. 

أما (الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 41 و46 درجة مئوية.

وفي منطقة (الكفرة- السرير- تازربو)، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 42 و45 درجة مئوية.