مباحثات ليبية مصرية لتنسيق عمل اللجنة الاقتصادية المشتركة

0
117
مباحثات ليبية مصرية لتنسيق عمل اللجنة الاقتصادية المشتركة
مباحثات ليبية مصرية لتنسيق عمل اللجنة الاقتصادية المشتركة

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، أمس الخميس، القائم بالأعمال في السفارة المصرية لدى ليبيا تامر مصطفى، وعدد من المسؤولين بالجانبين.


وبحسب بيان وزارة الاقتصاد والتجارة عبر صفحتها على فيسبوك، حضر اللقاء رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة ومدير إدارة التعاون الدولي بالوزارة.

وقال البيان، إن اللقاء يأتي في إطار التنسيق لاجتماعات اللجنة العليا الليبية المصرية المشتركة المقرر عقدها خلال الفترة القادمة.

وتطرق اللقاء لزيارة الوفد المصري المرتقبة برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة نيفين جامع والوفد المرافق لها إلى طرابلس، في إطار تعزيز التعاون التجاري والتنسيق بين الفعاليات الاقتصادية بالبلدين.

وفي 20 أبريل الماضي، وقعت حكومة الوحدة والحكومة المصرية، على 11 وثيقة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة، خلال زيارة ترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، إلى العاصمة طرابلس، رفقة عدد من الوزراء المصريين.

وتضمنت وثائق التعاون المشترك، التي جرى توقيعها، مذكرة تفاهم بشأن التعاون الفني في مجال المواصلات والنقل، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في تنفيذ مشروعات الطرق والبنية التحتية، ومذكرة تفاهم في المجال الصحي، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال العاملة، ومذكرة تفاهم بشأن الاستثمار في مجال الكهرباء.