وزيرة الخارجية الليبية تؤكد أهمية الدفع بالشباب للعمل بالمنظمات السياسية

0
208
وزيرة الخارجية الليبية

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش، اليوم الخميس بوزير الشباب فتح الله الزني بمقر ديوان وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس.

وأكدت وزيرة الخارجية خلال اللقاء، على أهمية الدفع بالشباب الليبي من الجنسين للعمل بالمنظمات السياسية والمتخصصة في إطار بناء القدرات الدبلوماسية الشابة وتحفيزها على المشاركة الدولية وفق الموجبات الوطنية للحكومة، عبر مقاربة التوظيف العادل في جميع المنظمات التي تتمتع بعضويتها الدولة.

وبحث الجانبان آلية تنفيذ قرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية بشأن بتشكيل لجنة تتولى الاتصال بالمنظمات الاقليمية والدولية التي تتمتع ليبيا بعضوية كاملة بها، بهدف حصر ومعالجة الالتزامات المترتبة على الدولة الليبية تجاه هذه المنظمات والاستفادة المثلى لتوظيف العضوية بها، بما يخدم مستهدفات السياسة الخارجية لحكومة الوحدة الوطنية.

كما بحثا سبل التعاون ببن الوزارتين والعمل على إيلاء الاهتمام اللازم لشريحة الشباب وفي مقدمتهم فئة الدبلوماسيين الشباب ورواد الدبلوماسية الشبابية، للرفع من قدراتهم وكفاءتهم وتنمية مهارات الاتصال الدولي لديهم ، من خلال إحكام آليات التنسيق المشترك بين معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والمرصد الوطني للشباب.