حالة الطقس اليوم في ليبيا.. ارتفاع نسبي في درجات الحرارة يصل لـ 44 درجة

0
156
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، ارتفاعاً نسبياً في درجات الحرارة على أغلب مناطق شمال غرب ليبيا، ويشمل مناطق الخليج والشمال الشرقي يوم الغد.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، في بيان، أن تسجل درجات الحرارة انخفاضاً من ظهر يوم الغد على الشمال الغربي.

وفي منطقة (الخليج – رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة جبل نفوسة )، فالطقس قليل السحب إلى غائم جزئياً، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة أحيانا، وتتحول من مساء ظهر يوم الغد إلى شمالية غربية فشمالية شرقية.

وعن درجات الحرارة القصوى، فتسجل ارتفاعاً اليوم حيث تتراوح بين 30 و36 درجة مئوية، على الساحل وما بين 35 و40 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل انخفاضا من مساء الغد.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فالسماء صافية مع ظهور بعض السحب العابرة مع ظهور شبورة مائية أخر الليل والصباح الباكر على طبرق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة وتتحول صباح الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية على الخليج – بنغازي والدواخل.

وتتراوح ما بين (26- 32) مْ على المناطق الساحلية، وبين 33- 36 درجة مئوية على الدواخل ترتفع غداً.

وفي ( الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر احيانا على غدامس، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تنشط احيانا على غدامس والحمادة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين (38- 44) مْ ولا تتجاوز اليوم (36) مْ على مناطق الجفرة.

وفي منطقة (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (35- 39) درجة مئوية.