بعد مطالبات.. هل يتدخل “دبيبة” لإنقاذ إعلامي مختطف في طرابلس؟

0
173

قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، إنها رصدت واقعة الاحتجاز القسري للإعلامي أحمد السنوسي، من قبل عناصر الحراسة الأمنية بمصرف ليبيا المركزي بمدينة طرابلس صباح اليوم السبت. 

وتم ذلك بعد بثه فيديو مباشر يقول فيه إن المظاهرة التي كانت ستنطلق اليوم ضد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، أُلغيت بسبب تهديدات بعض الأطراف وعدم وجود حماية.

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، في بيان رسمي لها، وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية بالتدخل العاجل للإفراج الفوري عن الإعلامي أحمد السنوسي.

وحملّت اللجنة مسؤولية سلامته لمحافظ مصرف ليبيا المركزي، ولعناصر الحراسة الأمنية بمصرف ليبيا المركزي، كما طالبت بإنهاء ظاهرة الاختطافات و الاعتقالات التعسفية.

ودانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، تلك الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، واعتبرتها اعتداءاً على الحريات العامة والحياة المدنية وحق التظاهر السلمي، وتعدي على حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية.

وطالبت اللجنة، السلطات الليبية المتمثلة في حكومة الوحدة الوطنية بالعمل الجدي على إحترام حرية الرأى التعبير وضمان حق التعبير عن الرأي لكافة الآراء والتوجهات السياسية.