الميليشيات تختطف ناشط حقوقي في مصراته ولجنة حقوق الإنسان تحمل داخلية الوفاق المسؤولية

0
151

قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، اليوم الجمعة، إنها رصدت واقعة اعتقال قسري تعرض لها رئيس رابطة مفقودي تاورغاء الناشط محمد رضوان، على يد مسلحين يتبعون مكتب جهاز الأمن الداخلي بمدينة مصراته، من وسط مدينة تاورغاء ظهر اليوم، ولايزال مصيره مجهول حتى الآن.

وطالبت اللجنة في بيان، وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني بالتدخل العاجل لإفراج الفوري عن الناشط وحملت مسؤولية سلامته لمكتب جهاز الأمن الداخلي مصراته، كما طالبت، بإنهاء ظاهرة الاختطافات والاعتقالات التعسفية في عموم ليبيا.

كما طالبت اللجنة، السلطات الليبية المتمثلة في حكومة الوفاق بالعمل الجدي على احترام حرية الرأي التعبير وضمان حق التعبير عن الرأي لكافة الآراء والتوجهات السياسية.

كما أدانت، الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، واعتبرتها اعتداء على الحريات العامة والحياة المدنية، وتعدي على حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية، والإعلان الدستوري المؤقت .

وطالبت الجهات المسؤولة عن عمليات الاحتجاز الغير قانوني والاعتقال العشوائي بدون أوامر من الجهات القضائية، بالكشف عن مصير المعتقلين وكافة المختطفين والمختفين قسريا وإطلاق سراحهم فورا، ونحملهم مسؤولية سلامتهم وحياتهم.