مصراتة تجمع وزراء وميليشيات وإرهابيين.. هؤلاء شاركوا في حفل تخريج الدفعة “51”

0
208
حفل تخرج الدفعة 51

أقيم أول أمس السبت حفل تخريج الدفعة 51 بكلية الدفاع الجوي مصراتة، دفعة ميليشيا “بركان الغضب”، بحضور عدداً من قادة الميليشيات في غرب ليبيا والإرهابيين والمطلوبين لدى الجهات الأمنية.

كما حضر الحفل رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد دبيبة، وعدداً من الوزراء بحكومته، وعضو المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، ورئيس الأركان العامة للجيش الذي نصبه رئيس حكومة الوفاق المنتهية فايز السراج، الفريق أول ركن محمد الحداد.

وكان من ضمن الحضور في الحفل، مصطفى الشركسي، قائد ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي، التي تربطها علاقة قوية بتنظيم القاعدة الإرهابي وجماعة الإخوان في ليبيا كما تضم بين صفوفها عناصر تابعة لـ”تنظيم أنصار الشريعة”، المصنف من قبل مجلس الأمن جماعة إرهابية.

كما حضر الحفل المتطرف سعد عبدالسلام الطيرة أحد عناصر “مجلس شورى درنة” المطلوب لدى الأجهزة الأمنية للتحقيق في عدد من الجرائم، والذي كان يحرض على قتال الجيش الوطني الليبي.

شارك الإرهابي المتطرف زياد بلعم الذي انضم إلى العديد من التنظيمات الإرهابية في المنطقة الشرقية عقب أحداث 2011، وشارك في مواجهات ضد الجيش الوطني الليبي.

أما عن الخريجين فكان من بينهم، الميليشياوي مهند الحاسي، الذي كان يتبع ميليشيا ليبيا الحرة التابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي، وقاتل في بنغازي ضد الجيش الوطني الليبي.

وكان أيضاً من ضمن الخريجين قوقي أوريث، أحد العناصر المتطرفة بتنظيم “مجلس شورى ثوار بنغازي” والذي كان يكفر الجيش الوطني الليبي والأجهزة الأمنية في مدينة بنغازي ووصفهم بالمرتدين، وكان يحرض على قتالهم.

وأثار حضور دبيبة ووزراء من حكومة الوحدة الوطنية وعدد المسؤولين للحفل، الشكوك في مدى قدرة الحكومة الجديدة في القضاء على أكبر معضلة واجهت وتواجه الحكومات الليبية المتعاقبة وهي حل الميليشيات والتشكيلات المسلحة في الغرب الليبي، لا سيما أن الحضور كان من بينهم مطلوبين في قضايا عدة ومشاركين مع مجموعات مصنفة على أنها إرهابية.