العميد يحتفل بذكرى التأسيس.. نادي الاتحاد الليبي يحتفل بـ 76 عاماً من التألق

0
286
احتفالية نادي الاتحاد الليبي
احتفالية نادي الاتحاد الليبي

احتفل نادي الاتحاد الليبي، الأربعاء، بالذكرى الـ 76 لتأسيس النادي، والتي توافق 29 من شهر يوليو للعام  1944.

وقال نادي الاتحاد، عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، إن الاحتفالية اقتصرت على حضور عدد محدود من الضيوف، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وحضر الاحتفالية الدكتور جمال الجعفري، رئيس مجلس إدارة النادي، ودغيم منصور، رئيس الجمعية العمومية، وكرموا عدد من أعلام النادي.

وحقق “العميد” الكثير من النجاحات منذ تأسيسه، قبل أكثر من نصف قرن، من خلال حصد العديد من البطولات والإنجازات، ليس في كرة القدم فحسب، وإنما على مستوى جميع الألعاب.

واحتفلت جماهير نادي الاتحاد، بالذكرى الـ76 لتأسيس النادي، والذي بدأ بمُشاورات ومُفاوضات بين أعضاء من فريق الشباب التابع للنادي الأدبـي، وفريق النهضة، استمـرت قرابة شهـر كامل من أجل توحيد الجهـود والإمكانات لصالح الوطن والرياضة، وتم بالفعـل انـدماجهـم ليظهـر للنور، تحـت اسـم نادي الاتحاد الرياضي الثقافي الاجتماعي.

وجاء تأسيس نادي الاتحاد، كامتداد لفريق القال، والذي بدأ نشاطه عام 1918، والذي تواصل حتى عام 1944 ونجومه هم الذين أشهروا العميد، بشكل رسمي، مثل علي الزنتوتي ورمضان الأسود وسالم شرميط وآخرين.

وأطلق على النادي الجديد، اسم الاتحاد، باختيـار محمد الشغيوي، ليكون أول نادٍ يتم الإعلان عن تأسيسه في تاريخ ليبيا، وقد تم اختيار شعار النادي، الذي يتكون من ثلاث حلقات، حلقتين صغيرتين تتعلقان بحلقة أكبر منهما يساوي حجمها مجموع حجم الحلقتين وتظهر مترابطة، ومتحدة تعبر عن اتحاد ناديين في ناد واحد، وترمز لوحدة أقاليم ليبيا الثلاثة.