مدير أمن سبها يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على بوابة “أولاد مازق”

0
135

كشف مدير مديرية أمن سبها العميد السنوسي صالح، تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي استهدف عناصر الأمن ببوابة “أولاد مازق” بمدينة سبها جنوب ليبيا.

وقال السنوسي صالح، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن الحادث وقع في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، وتم عن طريق سيارة من نوع “توكتوك” كانت تحمل خردة حديدية وأسفلها مادة شديدة الانفجار، وقام بتفجيرها الانتحاري عند وصوله إلى البوابة الأمنية التي كان يتمركز بها عناصر البحث الجنائي التابعين للمديرية.

وأضاف أن الحادث أسفر عنه مقتل ضابطين هما رئيس قسم البحث الجنائي النقيب إبراهيم عبدالنبي المناع والنقيب العباس أبوبكر علي مسعود، وإصابة أربعة آخرين هم كل من أحمد مفتاح الجهيمي الذي يتلقى العلاج بغرفة العناية الفائقة، وعبدالله محمد ومحمد عبدالكريم ومحمد إبراهيم.

كما أصدرت مديرية أمن سبها بيان أكدت نفت فيه ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص التفجير بأنه يعود بسب انفجار وقود (بنزين)، موكدة أن هذا التفجير الغادر تم اصطناعه من قبل مجموعة إرهابية على متن مركبه آلية نوع هونداي بورتر نص نقل لون أزرق محمله بالخردة ومواد شديدة الانفجار حيث تم العثور على فتيل تشغيل انفجار من قبل أفراد الهندسة العسكرية وبعد أخذ إفادة شاهد عيان تم التأكد بأن العمل إرهابي.