التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى جوي هود.
جاء ذلك وفق بيان صادر عن حكومة الوحدة، حيث عقد اللقاء بحضور وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، ووزير النفط والغاز محمد عون.
وحضر من الجانب الأمريكي ضم الوفد السفير والمبعوث الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند وعدد آخر من مسؤولي وزارة الخارجية الامريكية.
وتناول اللقاء سبل الدعم الأمريكي للاستقرار في ليبيا، ومناقشة الاستعدادات للانتخابات الليبية المقرر لها 24 ديسمبر المقبل.
كما تناول اللقاء إعادة فتح السفارة الأمريكية في طرابلس، وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي، جوي هود، إن إعادة فتح السفارة الأمريكية في العاصمة طرابلس، يتطلب وقتا وإجراءات ستفعل لاحقا.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي له اليوم من طرابلس، أن عودة السفارة الأمريكية لطرابلس وقنصليتها في بنغازي هدف واشنطن في الفترة المقبلة، وأننا ملتزمون بالعودة وسننسق مع حكومة الوحدة الوطنية بهذا الخصوص.
- مفوضية الانتخابات الليبية تتابع جاهزية مكتب الإدارة الانتخابية في بنغازي

- مسعد بولس: واشنطن تستضيف توقيع المبادرة الليبية بحضور ترامب حال التوافق

- النيابة تأمر بحبس مسؤولين ببلدية غات بتهمة الاستيلاء على 232 ألف دينار

- تدريب 150 من وكلاء النيابة على أساسيات الطب الشرعي في ليبيا

- دراسة علمية تؤكد وجود “قط الرمال” في ليبيا لأول مرة

- الصحة الليبية تكشف خللاً في توزيع الكوادر: 4703 أطباء فقط

- تقلبات جوية وأمطار رعدية متوقعة على مناطق متفرقة شمال ليبيا

- الإفراج عن آخر الليبيين المشمولين بـ”قضية لاعبي كرة القدم” في إيطاليا

- هل تعيد تدخلات المصرف المركزي رسم خريطة الدولار في ليبيا؟

- الاقتصاد تصدر لائحة تنظيم منح الوكالات التجارية الأجنبية في ليبيا

- ليبيا.. مداهمة وكر لتجهيز قوارب الهجرة غير الشرعية في صبراتة

- بلدية سبها ومؤسسة خليفة تبحثان دعم منظومة مياه الشرب

- وزير الداخلية الليبي يصدر قرارا بإنشاء أقسام لحماية الآداب العامة في مديريات الأمن

- انتهاء مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتقييم مراكز العلاج الإشعاعي في ليبيا

- جهاز مكافحة الهجرة يرحل 133 مهاجرا دخلوا ليبيا بطرق غير قانونية



