المشري يناقض نفسه.. تعهد بإخراج المرتزقة من ليبيا والآن يهاجم “المنقوش”!

0
148

قال وكيل وزارة الخارجية الليبية الأسبق حسن الصغير، إن رئيس المجلس الاستشاري خالد المشري الذي خرج لانتقاد وزيرة الخارج نجلاء المنقوش بسبب موقفها الداعي لخروج القوات الأجنبية والمرتزقة كان قد تعهد في وقت سابق برحيل تلك القوات.

وفي معرض حديثه عن هجوم رئيس المجلس الاستشاري خالد المشري على وزيرة الخارجية الليبية، أبدى الصغير في تصريحات صحفية استغرابه من ذلك الموقف: قائلا “إن هذا الشخص (خالد المشري) هو نفسه الذي ترشح أمام ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف ليشارك في السلطة الجديدة وتعهد برحيل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

وكان خالد المشري قد ترشح في فبراير الماضي، لمنصب رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد، قبل أن يعلن انسحابه بشكل مفاجئ قبل انطلاق تصويت أعضاء ملتقى الحوار الليبي على القوائم المرشحة في مدينة جنيف برعاية أممية. 

وتابع وكيل وزارة الخارجية الليبية الأسبق: “لا أريد أن أذكره (خالد المشري) بقرار مجلس الأمن الدولي الأخير، والذي لا يقدر على معارضته هو أو حليفه التركي”.

وأضاف أن مجلس الأمن حث بقوة كل الدول على احترام ودعم وقف إطلاق النار بكافة السبل من بينها سحب كل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا “دون تأخير”، وطالب جميع الدول بالانصياع الكامل لاستمرار حظر نقل الأسلحة إلى ليبيا.