مديرية أمن بنغازي تضبط تشكيل عصابي “خطير” متخصص في سرقة السيارات

0
187

ضبطت مديرية أمن بنغازي، تشكيل عصابي “خطير” يمتهن سرقة السيارات، ويرحلها للجنوب ومنه لخارج البلاد، في رحلة معقدة تسهل لهم بتدخل بعض المتخاذلين.

وقالت مديرية أمن بنغازي، في بيان لها عبر فيسبوك، إن التشكيل العصابي لم يترك معرضاً للسيارت ولا سيارة تقف في شارع، إلا وكانت هدفاً لسرقاتهم، كما لم تسلم منهم حتي السيارات المارة. 

وبحسب البيان، فإنه ورد بلاغ لمركز الحدائق حول واقعة سرقة مركبة، إذ تم ضبط شخص على أثر البلاغ، متهم في قضية سرقة وكونه من ذوي السوابق تمت إحالته إلى وحدة تحريات مدير الأمن، لكونه مطلوباً لديهم للاشتباه به في عدة قضايا، ومنها سرقة سيارة ضابطة برتبة عميد بالقوات المسلحة.

وتابع بيان مديرية أمن بنغازي، أنه بعد الاستدلال معه ومواجهته بعدة دلائل ومقاطع فيديو لكاميرات مراقبة، وباستدراجه بعدة طرق أقر واعترف بسرقة مجموعة كبيرة من السيارات، منها 15 سيارة خلال العام الحالي فقط. 

كما اعترف على شريكه في السرقة ومكان تواجده، وتم إعداد كمين محكم له والقبض عليه من قبل وحدة تحريات المديرية، وفق البيان. 

وتابع البيان: “بالاستدلال معهما اعترفا بسرقتهما مجموعة كبيرة من السيارات من داخل مدينة بنغازي، ونقلها إلى مدينة الكفرة، ومن ثم بيعها في دولة السودان بشراكة شخص ثالث مقيم في مدينة الكفرة، والذي تم استدراجه لمدينة بنغازي حتى تم القبض عليه، قبل أن يصل للمدخل الغربي للمدينة، وبالاستدلال معه اعترف بأنه كان ينقل السيارات التي تصله من مدينة بنغازي، ويتم نقلها إلى الثلث الحدودي مع دولة السودان”.

واعترف المضبوطون، على من يساعدهم في نقل هذه المركبات من مدينة بنغازي إلى مدينة الكفرة، كما اعترفوا بعدة جرائم جارٍ التحقيق فيها والقبض على مرتكبيها.