برلمانية مصرية: الأسواق الليبية بحاجة لإعادة التأهيل والإعمار ومصر ستساهم في ذلك

0
123

قالت عضو مجلس النواب المصري، جيهان بيومي، إن الأسواق الليبية بحاجة لإعادة التأهيل، في مجالات الاستثمار والإسكان والبنية التحتية وبناء المرافق والأماكن التي تم تدميرها جراء العمليات الإرهابية.

وأضافت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية، أن مصر ستكون مساهماً رئيسياً، في إعمار ليبيا؛ لأن الأسواق الليبية متعطشة حاليا لعمليات الإعمار.

وأشارت جيهان بيومي، أن الليبيين ينظرون إلى مصر كشقيقة داعمة لهم، خاصة أن مساعي القاهرة الدبلوماسية والعسكرية والسياسية هي التي حافظت على وحدة الأراضي الليبية، ونجحت في إبعاد العناصر الإرهابية عن دولة ليبيا. 

وتطرقت النائبة البرلمانية، إلى زيارة رئيس وزراء بلدها، مصطفى مدبولي، الأخيرة إلى ليبيا، مشيرة إلى أنها جاءت لتقديم كل الدعم الممكن للحكومة الليبية في مشروعات البنية التحتية وعملية إعادة الإعمار. 

واستطردت: “ما يدل على أن مصر ستسهم في العملية في كل القطاعات وأبرزها قطاعات الصحة والتعليم والاتصالات والتكنولوجيا والإسكان والطرق والبنية التحتية التي يتميز بها الجانب المصري”.

ولفتت جيهان بيومي، إلى ترقب القيادة السياسية المصرية، لإجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل، مع مساعي البدء في إعادة الإعمار فهي الخطوات التي ترعاها مصر وتقدم كل الدعم لقيادة ليبيا الجديدة لإتمام الأمرين معًا.