بدلاً من بحث سبل السلام.. المشري لوزير الخارجية الإيطالي: التدخل التركي في ليبيا شرعي!

0
114

زعم رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري، أمس الثلاثاء، شرعية وجود القوات التركية في ليبيا لدعم ميليشيات الوفاق في قتالها ضد الجيش الوطني الليبي، في الوقت الذى تدعي فيه حكومة الوفاق رفضها لأي تدخل خارجي.

وأوضح المكتب الإعلامي لمجلس الدولة في بيان له عبر صفحته بموقع ” فيسبوك”، أن المشري التقى وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، في طرابلس، أمس الثلاثاء، مبيناً أن الطرفين بحثا تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية في البلاد.

وأضاف البيان أن الاجتماع تناول أيضاً المبادرات المطروحة لوقف إطلاق النار، وفرص استئناف الحوار السياسي، فضلاً عن دور إيطاليا في الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام.

وفى وقت سابق، أكد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، الثلاثاء، استمرار بلاده بتقديم ما أسماها بـ ” أنشطة التدريب والاستشارة ” في ليبيا، أثناء لقائه بوزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق صلاح الدين النمروش في أنقرة.

وكان دي مايو، وصل أمس الثلاثاء إلى ليبيا، وعقد لقاءات مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وأعضاء حكومة الوفاق في طرابلس، أكد خلالها دعم بلاده لإعلان وقف إطلاق النار في ليبيا، ورفضها للتدخلات الخارجية في الشؤون الليبية.