أحوال الطقس في ليبيا اليوم الخميس: متقلباً ودرجات الحرارة تصل لـ 39

0
105
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

يسود اليوم الخميس، طقساً متقلباً على غالبية مناطق ليبيا، مصحوباً بارتفاع في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية اليومية، للمركز الوطني للأرصاد الجوية، أن موجة الحر ستنكسر غداً الجمعة على الشمال الغربي، مع رياح نشطة وتكاثر للسحب على بعض مناطق الوسط والجنوب الغربي.

وعن أحوال الطقس في منطقة (رأس أجدير – سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا خاصة على سرت ومصراتة، والرياح جنوبية شرقية، نشطة السرعة، مثيرة للأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و36 درجة مئوية.

أما في منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، والرياح جنوبية شرقية، نشطة السرعة، مثيرة للأتربة والغبار، بينما تكون شمالية شرقية معتدلة على طبرق والجغبوب. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و35 درجة مئوية، ولا تتجاوز 25 درجة مئوية على طبرق ومرتفعات الجبل الأخضر.

وعن حالة الطقس في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء مغطاة جزئياً بالسحب، تتكاثر أحياناً، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية، معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق؛ مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و38 درجة مئوية.

وفي منطقة (الكفرة – السرير- تازربو)، السماء صافية، تظهر بها بعض السحب العابرة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، مثيرة للأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و39 درجة مئوية.