الطقس في ليبيا.. توقعات بسقوط أمطار على المنطقتين الشرقية والغربية

0
175

كشفت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، عن تعرض تعرض شمال البلاد، إلى موجة من الطقس المتقلب مع رياح باردة، نشطة إلى قوية، وفرصة سقوط الأمطار، خصوصا على مناطق الشمال الشرقي، حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 14 و28 درجة مئوية على جميع المناطق.

وأضافت النشرة، اليوم الجمعة، أن هناك فرصة لسقوط الأمطار برأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، وظهور رياح غربية إلى جنوبية غربية، نشطة إلى قوية السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بتلك المناطق بين 15 و20 درجة مئوية، ولا تتجاوز 14 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

وأكدت النشرة أن هناك فرصة لسقوط أمطار في مناطق الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده، والرياح جنوبية غربية، نشطة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و21 درجة مئوية على غالبية المناطق، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية، معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و23 درجة مئوية.

أما في الكفرة – السرير – تازربو، تكون السماء قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و28 درجة مئوية.