أخبار الطقس في ليبيا.. طقس متقلب غرباً وصافي شرقاً

0
220
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن تشهد أغلب مناطق غرب ليبيا طقساً متقلباً، ورياح جنوبية نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وأفادت نشرة الأحوال الجوية، تراوح درجات الحرارة القصوى على جميع المناطق بين 12 و28 درجة مئوية.

وعن أحوال الطقس، في منطقة (رأس أجدير – سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، مع رياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة. 

وتثير الرياح الأتربة والغبار، تصل سرعتها أحياناً إلى 50 كيلومتر في الساعة، خصوصاً على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و22 درجة مئوية.

وبمنطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، يكون الطقس قليل الغيوم إلى صافي، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 12 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، يسود طقس مشمس، بينما تتكاثر السحب من حين لآخر، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة على الحمادة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للأتربة والرمال على أغلب المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و28 درجة مئوية.

وأخيراً في منطقة (الكفرة – السرير- تازربو)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية.