المبعوث الأممي لـ”الدبيبة”: المجتمع الدولي أجمع على دعم الحكومة الليبية الجديدة

0
148
المبعوث الأممي الدبيبة

عقد المبعوث الأممي إلى ليبيا، يان كوبيش، اجتماع مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، في طرابلس، هنأه خلاله على توليه المنصب، وأكد على دعم المجتمع الدولي للحكومة الليبية الجديدة.

وقالت البعثة في بيان، إن المبعوث الأممي التقى برئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، حيث هنأه على تصويت مجلس النواب التاريخي لمنح حكومته الثقة، والاستلام السلس للسلطة من حكومة الوفاق الوطني.

 وأضافت أن المبعوث الأممي أطلع رئيس الوزراء على نتائج زياراته للعديد من العواصم الأوروبية والإقليمية، بالإضافة إلى تواصله مع عدد من الأطراف المعنية بالشأن الليبي دولياً وإقليمياً.

 كما طمأن رئيس الوزراء بإجماع المجتمع الدولي على دعم حكومته لمواجهة التحديات الاقتصادية والإنسانية والأمنية وحقوق الإنسان والتنمية في البلاد.

واتفق المبعوث الأممي ورئيس الوزراء على أهمية وضع احتياجات الناس في صدارة الأولويات، بما في ذلك الاستجابة لجائحة كورونا، وتوفير الخدمات الأساسية.

 وشددا الطرفان على الحاجة الملحة لاعتماد الميزانية الوطنية لضمان تقديم الخدمات وتخصيص الموارد للحكم المحلي وإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021.

كما تطرق اللقاء لعدد من القضايا بما في ذلك دعم الأمم المتحدة المطلوب للإسراع في التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار وتوحيد مؤسسات الدولة.