القبائل الليبية تبعث برسائل جديدة إلى البعثة الأممية وتجدد دعمها للجيش الوطني

0
139

جددت قبائل ليبيا دعمها للجيش الوطني الليبي، مؤكدة رفضها لأي محاولات للالتفاف على مبادرة السلام في البلاد.

ومساء الأحد، أكدت في اجتماعها، على دعمها لجهود الجيش الوطني الليبي والتفافها حوله؛ لتطهير ليبيا من الإرهاب وصون سيادتها ضد الاعتداءات التركية.

وثمنت القبائل الليبية، جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، مشيرة إلى أنها تتابع بكل اهتمام خطوات ومراحل فريق الحوار السياسي القائم تحت رعاية البعثة الأممية.

ووفق البيان: “ترفض قبائل برقة بشكل قاطع القفز على حق شرق ليبيا في اختيار من يمثله في المجلس الرئاسي المقبل والمزمع تشكليه عن الحوار السياسي، ودعم مبادرة السلام التي أطلقها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ودعمها الليبيون وتبناها المجتمع الدولي”.

في الوقت ذاته، أعلنت القبائل عن رفضها لأي اجتماع لمجلس النواب في أي مكان غير المقر الدستوري الحالي بمدينة بنغازي أو مقره المؤقت بمدينة طبرق.

وأثنت القبائل على دور مصر البارز في إنهاء الشقاق الليبي.

ويتزامن ذلك مع إعلان بعثة الأمم المتحدة، عن تأجيل الملتقى السياسي الليبي، للاثنين، لحسم التصويت على آليات اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا، بعد اكتمال عدد المشاركين إلى 75 عضوا، الممثلين لكافة الأقاليم الليبية.

وفشل أعضاء لجنة الحوار السياسي الليبي في التوصل لتوافق حول آلية اختيار المجلس الرئاسي والحكومة الانتقالية من خلال التواصل الرقمي الأربعاء الماضي.

كما فشل اللقاء المباشر الذي عقد في تونس من 9 إلى 16 نوفمبر الماضي، في التوصل إلى توافق حول تشكيل مجلس رئاسي برئاسة ممثل عن شرق ليبيا ونائبين من الجنوب والغرب ورئاسة حكومة انتقالية برئاسة مرشح من الغرب ونائبين من الجنوب والشرق.