المبعوث الأممي يبحث تطورات الأوضاع الليبية مع وزير الخارجية الروسي ونائبه بموسكو

0
144
المبعوث الأممي

توجه المبعوث الأممي إلى ليبيا، يان كوبيش أمس إلى موسكو لإجراء مباحثات مع المسؤولين الروس رفيعي المستوي حول تطورات الأوضاع في ليبيا، ولحشد الدعم لعملية الحوار الليبي-الليبي ثلاثية المسارات.

وقالت البعثة الأممية في بيان اليوم الخميس، إن يان كوبيش، التقى اليوم بوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونائبه ميخائيل بوغدانوف، حيث جرت مناقشة طيف واسع من القضايا المتعلقة بالتطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في ليبيا، بما في ذلك سبل المضي قدماً في تنفيذ خارطة الطريق السياسية واتفاق وقف إطلاق النار الموقع في أكتوبر 2020.

وشدد الطرفان على الحاجة الملحة للمضي قدماً في تشكيل حكومة انتقالية موحدة قادرة على تلبية احتياجات الشعب الليبي وتهيئة البلاد لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021.

 وفي هذا الصدد، حث الطرفان مجلس النواب على الالتئام في الموعد المقرر في 8 مارس لمناقشة والنظر في التصويت على الثقة للحكومة المتوقع أن يقدمها رئيس الوزراء المكلف.

وجدد الوزير لافروف ونائب الوزير بوغدانوف دعم روسيا لجهود الأمم المتحدة في ليبيا والرامية إلى مساعدة الشعب الليبي في سعيه إلى ليبيا مستقرة ومزدهرة وذات سيادة وموحدة.