عضوات ملتقى الحوار الليبي عن إقليم برقة يطالبون البعثة الأممية بالكشف عن نتائج تحقيقات الرشاوي

0
112
ملتقى الحوار الليبي

طالبت عضوات لجنة الحوار الليبي عن إقليم برقة البعثة الأممية للدعم في ليبيا، بالكشف عن نتائج التحقيقات في مزاعم تلقى أعضاء ملتقى الحوار الليبي رشاوي للتأثير على اختياراتهم للسلطة التنفيذية.

كما طالبت العضوات، بتقديم شكوى لمكتب النائب العام ضد الصحفي والمحلل السياسي عبد الحكيم معتوق، والمحلل السياسي أحمد الروياتي، وصفحة أخبار بنغازي على فيسبوك، لنشرهم شائعات واتهامهن بتلقي رشاوي.

وأصدرت عضوات ملتقى الحوار الليبي وهن (الدكتورة سلوى فوزي الدغيلي، والدكتورة سلطنة مسعود المسماري، والدكتورة أم العز علي الفارسي، والأستاذة آمال بوقعيقيص، والأستاذة فاطمة الزهراء أحمد لنقي) بيان مشترك بطالباتهن.

وقالت العضوات في بيان: نحن عضوات لجنة الحوار السياسي ممن طالتهم تهم غير مسؤولة بتلقي رشاوى وبيع ذمم، نتقدم بطلب لمكتب بعثة الامم المتحدة بكشف كل ما جاء في تقرير الخبراء الذي قدم لمجلس الامن الرأي العام و ذلك لوضع حد للإشاعات التي تمس بالعملية السياسية برمتها وتطالنا شخصياً مع بعض الأعضاء الآخرين و بشكل ظالم وغير مسؤول يطعن في نزاهتنا وشرفنا بغية تشويهنا بشكل مجرد من القيم والأخلاق من قبل أشخاص وصفحات تجردوا من كل الأصول وانتهكوا كل الحقوق وتجاوزوا كل الحدود للطعن فينا.

 وأكدت العضوات أنهن لن يقبلن الا باتخاذ الاجراءات القانونية والقضائية ضدهم من قبلنا كما نطالب البعثة كمسؤول ومتابع بحرص لهذا المسار السياسي المهم والذي يدفع باتجاه استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها وإبعاد شبح الحرب والذهاب بها للاستحقاق الانتخابي البرلماني والرئاسي مع نهايات العام وحلول ذكرى استقلالها في ديسمبر 2021.

كما طالبن باتخاذ الاجراءات اللازمة والقانونية لوضع حد للانتهاكات التي تجري بحق كل من شارك في تداعيات هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ بلادنا والتي تضعنا علي مفرق طرق بين سلام واستقرار أو حروب ودمار.