برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 88.350 مليون دولار لدعم الانتخابات الليبية

0
153
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 88.350 مليون دولار لدعم الانتخابات الليبيةبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي 88.350 مليون دولار لدعم الانتخابات الليبية
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 88.350 مليون دولار لدعم الانتخابات الليبيةبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي 88.350 مليون دولار لدعم الانتخابات الليبية

قدَّم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 88 مليونًا و350 ألف دولار، لدعم مشروع ترويج الانتخابات للشعب الليبي “بيبول”.


ووقَّع رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية، الدكتور عماد السايح، اتفاقية المنحة في مقر المفوضية الرئيسي، مع الممثل المقيم للبرنامج مارك فرانش.


وحسب بيان البرنامج على موقعه الإلكتروني، اليوم الأربعاء، فإن تلك المساهمة ستنمي التمويل المتاح لشراء المواد الانتخابية، استعدادًا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في البلاد.


ويدعم مشروع “بيبول” قدرة واستعداد المفوضية للتحضير للفعاليات الانتخابية وإجرائها، تحت القيادة الليبية، وينفذ عبر فريق الأمم المتحدة للدعم الانتخابي، الذي يتألف من خبراء من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الذين يقدمون المشورة الفنية والدعم.


والإثنين، عقد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اجتماعاً موسعاً، مع عدد من سفراء الدول والمنظمات الدولية في إطار دعم ومتابعة المجتمع الدولي والدول والمنظمات التي قدمت الدعم الفني والاستشاري للمفوضية لمراحل تنفيذ العملية الانتخابية في ليبيا.


وحضر الاجتماع كل من نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسفير الاتحاد الأوروبي وسفراء دول فرنسا، وإيطاليا، وهولندا لدي ليبيا، ورئيسة المكتب السياسي لسفارة بريطانيا.


واستعرض اللقاء دور المجتمع الدولي الداعم لليبيا في هذه المرحلة المهمة من تاريخها، وأخر ترتيبات العملية الانتخابية وفق التطورات السياسية المستجدة، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات القادم.


وأشاد الحضور بالجهود التي بذلتها المفوضية في مرحلة العملية الانتخابية التي تم انجازها مؤكدين على أن الدعم الدولي لهذه الجهود مستمر وصلاً لإنجاز الانتخابات في ليبيا.