موسى الكوني: إقامة الانتخابات الليبية أفضل من تأجيلها وانتخاب الرئيس مجازفة لابد منها

0
214
عضو المجلس الرئاسي الليبي
عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الأربعاء، إن إقامة الانتخابات الليبية في 24 من ديسمبر أفضل من تأجيلها ولو ليوم واحد.


وأكد الكوني، خلال كلمته بالملتقى الوطني لدعم الانتخابات الليبية، اليوم الأربعاء، أنه يجب على الجميع أن يضغط على الأطراف التي تسعى إلى تأجيل الانتخابات، ويجب أن تعمل جميع الأجسام التشريعية والتنفيذية من أجل إخراج البلاد من محنتها عبر انتخابات نيابية ورئاسية.


واستطرد: صحيح أن اختيار الرئيس في وقت قصير مجازفة؛ لكن لابد منها، وأنه مهما شاب القانون الانتخابي من عيوب لابد من المضي نحو الانتخابات”.


وتابع موسى الكوني: “كان يجب أن نرى هذا الزخم لدعم الانتخابات الليبية منذ لحظة نيل الحكومة للثقة في مارس الماضي”، وأنه لا بد أن نكون قوة ضاغطة على الأطراف التي تتلكأ في إجراء الانتخابات”.


وفي سياق متصل، قال وزير التعليم الأسبق في حكومة الوفاق، عثمان عبد الجليل، إنه يجب إجراء الانتخابات الليبية في موعدها في 24 ديسمبر، لأنها الوسيلة الوحيدة لوقف الوضع السيئ لليبيا، ووجود رئيس ضرورة قصوى، فلا توجد دولة في العالم ليس بها رئيس.


وتابع: “إلى من يحاول عرقلة الانتخابات: كفوا أيديكم، فالشعب الليبي قرر إجراء الانتخابات، وسيجريها في موعدها، لكن هناك تعديلات في قانون الانتخابات رقم واحد ورقم اثنين إذا لم تحدث فلن تُجرى الانتخابات في موعدها؛ لذلك أرجو من مجلس النواب أداء مهامه وتعديل هذه القوانين، ونحن نقف مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وندعمها بكل ما نملك”.