اتفاق ليبي مصري لتعزيز التعاون المصرفي بين البلدين

0
142
اجتماع وفدي مصرف ليبيا والمركزي المصري
اجتماع وفدي مصرف ليبيا والمركزي المصري

اتفق محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير مع نائب محافظ البنك المركزي المصري جمال نجم، على وضع إطار عمل للتعاون المشترك بين البلدين.


وجاء ذلك خلال اجتماع في القاهرة، أمس الثلاثاء، بحضور مستشارين ومدراء في المصرفين، وذلك وفق بيان على صفحة مصرف ليبيا، في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأشار بيان مصرف ليبيا المركزي، اليوم الأربعاء، إلى أن اللقاء يأتي تنفيذًا لخطة المصرف في بناء القدرات وتطوير الأداء، ونقل الخبرات والتجارب الدولية الناجحة.


وأضاف أن هذا التطور يعد تتويجًا للمناقشات التي تمت في شهر سبتمبر الماضي مع محافظ المركزي المصري، طارق عامر، على هامش انعقاد الدورة الحادية عشرة للجنة الليبية – المصرية المشتركة العليا بمشاركة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد دبيبة ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.


وفي سبتمبر الماضي، انعقدت اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة العليا الليبية – المصرية المشتركة، بالقاهرة، برئاسة رئيسي وزراء البلدين.


وانتهت الاجتماعات بتوقيع 13 مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين، في عدد من المجالات المختلفة و6 عقود تنفيذية.


وشملت الاتفاقات، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الخدمة المدنية بحكومة الوحدة الوطنية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مصر، في مجالات الإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية، وتوقيع مذكرتي تفاهم بين وزارة الزراعة والثروة الحيوانية الليبية، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية للتعاون في المجال الزراعي والحجر الزراعي، وغيرها.