الرئيس الجزائري يجدد لـ”المنقوش” التأكيد على دعم بلاده لتحقيق الاستقرار في ليبيا

0
280
الرئيس الجزائري

جدد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، التأكيد على دعم بلاده الكامل لحكومة الوحدة الوطنية، ولكل الخطوات المبذولة لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

جاء هذا خلال اللقاء الذي عقده تبون، اليوم الثلاثاء، مع وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، بقصر الشعب بالعاصمة الجزائر.

ورحب الرئيس الجزائري في مستهل اللقاء بوزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، وعبر تقديره لمشاركة الليبيين في إحياء الذكرى الـ67 لثورة تحرير الجزائر.

ومن جهتها نقلت وزيرة الخارجية الليبية، تهاني المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية والشعب الليبي لأشقائهم الجزائريين رئاسة وحكومة وشعباً بهذه المناسبة، وعبرت عن اعتزازها بوجودها في الجزائر ومشاركة الأشقاء الجزائريين احتفالاتهم بهذه المناسبة المهمة في تاريخ الجزائر المشرف.

كما تم خلال اللقاء استعراض مسيرة العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وفي المجالات كافة.

وتناول اللقاء أيضاً التشاور حول آخر المستجدات على الساحة الليبية، وكذلك مؤتمر باريس الدولي المعني بليبيا، والمزمع إقامته في 12 نوفمبر الجاري.

وكانت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، عقدت أمس الاثنين، جلسة مباحثات مشتركة مع نظيريها الجزائري، رمطان لعمامرة، والتونسي، عثمان الجرندي، بالعاصمة الجزائر.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، في بيان إن جلسة المباحثات المشتركة تركزت على استعراض مستجدات الأوضاع في ليبيا، ومؤتمر باريس الدولي المعني بليبيا، والمزمع إقامته في 12 من شهر نوفمبر الجاري.

كما تم خلال جلسة الوزراء الثلاثة مناقشة مخرجات مؤتمر مبادرة استقرار ليبيا الذي احتضنته العاصمة الليبية طرابلس في 21 من شهر أكتوبر الماضي، والتأكيد على أهمية هذه المبادرة لتحقيق الاستقرار على كامل التراب الليبي، إضافة إلى التأكيد على أهمية تنسيق المواقف تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.