وزير الخارجية السعودي: نتوافق مع الجزائر على ضرورة حماية ليبيا من الإرهاب والتدخلات الخارجية

0
107

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم، بالجزائر، اليوم الثلاثاء، سبل حل الأزمة الليبية، وأكدا على أهمية ومحورية دور دول الجوار الليبي للوصول إلى الحل السلمي للأزمة.

وقال وزير الخارجية السعودي عقب اللقاء: “كانت لي الفرصة خلال هذه الزيارة أن ألتقي مع أخي وزميلي وزير الخارجية صبري بوقدوم لمناقشة العلاقات الثنائية، وهناك توافق كبير حول أهمية دفع العلاقات نحو المزيد من التقدم والمزيد من التنسيق، ونحن نعمل على ذلك بشكل كبير”.

وتابع قائلا: “ناقشنا الأوضاع الإقليمية ووجدنا تطابقا في وجهات النظر بين المملكة والجزائر حولها، لاسيما التحديات التي تواجهها المنطقة في الوقت الراهن، والتي تتصدرها الأزمة الليبية التي تباحثنا حولها بشكل مكثف”.

وأكد أن هناك توافق بين البلدين حول الملف الليبي، وأنه “لا بد أن يكون الحل ليبيا-ليبيا، يفضي إلى تسوية سلمية تنهي الصراع وتحمي ليبيا من الإرهاب ومن التدخلات الخارجية”، مشددا على أهمية ومحورية دور دول الجوار الليبي للوصول إلى هذا الحل.

وأشار إلى أنه من المهم جدا أن يستمر هذا التنسيق بين المملكة والجزائر، مؤكدا التزام المملكة وسعيها مع دول الجوار كافة للوصول إلى تسوية تحمي ليبيا وتعيد له استقراره.

وكان وزير الخارجية السعودي وصل، مساء أمس الاثنين، إلى الجزائر في زيارة رسمية، هي الثانية من نوعها منذ انتخاب عبد المجيد تبون رئيساً للبلاد، عقب زيارته للقاهرة، التي التقى خلالها مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، وبحث معهما العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الليبية.