انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لمجلسي النواب الليبي والاستشاري بالمغرب

0
109
مجلسي النواب الليبي والاستشاري

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات اللقاء التشاوري بين مجلس النواب الليبي والمجلس الاستشاري، بخصوص قانون الانتخابات، في العاصمة المغربية الرباط، بحضور المبعوث الأمريكي لدى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند.

ويشارك في الاجتماع 13 عضواً من مجلس النواب و13 عضواً من المجلس الاستشاري في المشاورات التي ستستمر على مدى يومين لمناقشة القاعدة الدستورية وقوانين الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر.

وتأتي هذه الجولة الجديدة من الحوار الليبي بغرض الوصول إلى اتفاق على القوانين الانتخابية التي ستعتمدها المفوضية العليا للانتخابات في الانتخابات الليبية الرئاسية والتشريعية المقبلة، وكذا الأساس الدستوري الذي ينظم المعايير القانونية للعملية الانتخابية.

وقال المبعوث الأمريكي، ريتشارد نورلاند، في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع، إن ليبيا تعيش لحظة فارقة في تاريخها، وأن إجراء الانتخابات في موعدها، من شأنه أن يخرج الليبيين من أزمتهم التي دامت لسنوات طويلة.

وأكد على ضرورة إصدار القانون الخاص بالانتخابات في غضون أسبوع أو أسبوعين، من أجل إجراء الاستحقاقات الانتخابية الخاصة برئاسة ليبيا والبرلمان، في موعدها في 24 من شهر ديسمبر المقبل.

كما عبّر نورلاند عن امتنانه الكبير للمغرب للدور الذي يلعبه من أجل حل الخلاف بين الفرقاء الليبيين.