انعقد صباح تفجير سبها الإرهابي.. اجتماع أمني لحكومة الوحدة يناقش تأمين حدود ليبيا

0
221

ناقش مسؤولون أمنيون بحكومة الوحدة الوطنية، تأمين الشريط الحدودي مع دول الجوار، وظاهرة الهجرة غير الشرعية.

واستعرض الاجتماع، مخرجات لجنة الفريق الوطني لأمن وإدارة الحدود، بدعوة من مدير مكتب الأمن والاستقرار، وذلك بناء على تعليمات رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة.

وضم الاجتماع، الذي عقد الأحد الماضي، رئيس أركان حرس الحدود، مدير عام مصلحة الجمارك ، رئيس جهاز مكافحة الهجرة، ممثل رئيس جهاز الأمن الداخلي، رئيس الفريق الوطني لأمن وإدارة الحدود، وإدارة الاستخبارات العسكرية، وعضو عن جهاز المخابرات، إضافة لممثل عن الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية، وعدة إدارات معنية بديوان رئاسة الوزراء.

وقال بيان منشور على الصفحة الرسمية لحكومة الوحدة، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع لاستعراض الصعوبات والمعوقات وأوجه القصور وسبل التغلب عليها.

وفي أبريل الماضي، كلف المجلس الرئاسي في شهر أبريل الماضي، جميع الوحدات العسكرية في الجنوب باتخاذ الإجراءات الفورية لتأمين وحماية الحدود الليبية الجنوبية، والتعامل مع أي أهداف معادية.

وجاء ذلك بعد إعلان الجيش التشادي وفاة الرئيس إدريس ديبي إيتنو، متأثرًا بجروح أصيب بها على خط الجبهة في معارك ضد متمردين تسللوا إلى البلاد قادمين من ليبيا.

ومساء الأحد، استهدفت سيارة مفخخة قوات الأمن المتمركزة قرب مفترق بوابة أبناء مازق في سبها، ما أسفر عن وفاة ضابطين وجرح 5 آخرين تابعين لمديرية أمن سبها ومنتدبين للعمل بجهاز المباحث الجنائية، حسب بيان وزارة الداخلية.

وتبنى تنظيم داعش العملية، حسب بيان منسوب له، بينما توعد رئيس حكومة الوحد الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة الجناة، قائلا: “حربنا ضد الإرهاب مستمرة، وسنضرب بقوة كل أوكاره أينما كانت”.