خالد المحجوب: المجلس الرئاسي الليبي وجه رسالة لـ”بركان الغضب” لفتح الطريق الساحلي

0
120
لجنة المراقبين الدوليين

عقدت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً دورياً عبر الدائرة المغلقة بحضور بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا، ومجموعة الدعم التي شكلت من الدول الراعية لمخرجات مؤتمر برلين حول ليبيا.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب، إن الاجتماع شهد استعراض أهم العراقيل التي تواجه تنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعه الفرقاء الليبيين في جنيف أكتوبر الماضي، فيما يخص فتح الطريق الساحلي وإجلاء المرتزقة وتفكيك المجموعات المسلحة.

وأضاف المحجوب، أنه تم اليوم توجيه رسالة من المجلس الرئاسي لما يعرف بغرفة عمليات البركان التابعة لحكومة الوفاق المنتهية ولايتها، لفتح الطريق الساحلي وذلك بصفته القائد الأعلى حتى يتم قطع الطريق عن أي ادعاءات فيما يخص تبعيتها.

وأشار المحجوب، إلى أن أعضاء الخمسة من المجموعتين، شددوا على ملاحظتهم عدم وجود تعاون حقيقي والتزام من الدول التي تتدخل في الشأن الليبي بما يعرقل الأمن والاستقرار الذي ينشده الليبيون والذين ملّوا تكرار الاجتماعات للمجموعة العسكرية دون نتائج ملموسة على الأرض، مشيراً إلى ضرورة الإسراع في إنجاز مقررات جنيف لأنها السبيل نحو تحقيق إرادة الليبيين.