روسيا تدعو إلى إخراج الجماعات الإرهابية من ليبيا

0
164

أعلن سفير روسيا لدى مصر غيورغي بوريسينكو أنّ روسيا لا تعتزم إنشاء قاعدة عسكريّة في ليبيا ولم يتم إرسال طلبات ذات صلة إلى السلطات الليبيّة.

وأكد في تصريح تليفزوني أمس وفقًا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسيّة ردًا على سؤال بهذا الخصوص قال: “ليس لدى روسيا مثل هذه الخطط. لم تقدم أيّ طلبات من الجانب الروسي للسلطات الليبية لإنشاء أيّ قاعدة عسكريّة أو قاعدة بحريّة”.

وأضاف غيورغي بوريسينكو: «نعمل على أن تكون الحدود المصرية هادئة ومستقرة، وروسيا تتفهم قلق مصر على أمنها القومي ففي ليبيا تجمعت جماعات إرهابية ليست قليلة».

وشدد على أنه يجب خروج الجماعات الإرهابية فى ليبيا، موضحا أن هناك مشاورات ومباحثات مستمرة بين القاهرة وموسكو بشأن الأوضاع فى ليبيا.

وأوضح أن روسيا تسعى للوصول إلى حل سياسي فى الأزمة الليبية بالتعاون مع طرفي النزاع والأطراف الدولية الأخري، مشيرا إلى أن روسيا تتفهم الأوضاع فى ليبيا.

وأكد أن موسكو تدعو لوقف كافة العمليات العسكرية على الأرض الليبية لحين الوصول إلى حل سياسي، موضحا أن روسيا دعمت تصريحات الرئيس السيسي عن الخط الأحمر والخاص بمنطقة سرت والجفرة فى ليبيا، فليبيا يجب أن تكون دولة مستقلة لها سيادة وموسكو ضد تقسيمها.