رغم سيطرتها المحدودة .. “الوفاق” تمد حظر التجول لـ 17 ساعة

0
106

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية تقديم تمديد ساعات الحظر في مناطق سيطرته، لتبدأ من الساعة الثانية ظهراً وحتى السابعة صباحاً.

جاء ذلك في قرار للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني رقم (238) لسنة 2020م الصادر اليوم الأحد، حيث أكد القرار أنه يمنع التنقل نهائياً بين المدن، وحدد وقت الدوام من الساعة التاسعة صباحا حتى منتصف اليوم.

وفي الشهور القليلة الماضية، وبفضل عملية الكرامة التي أطلقت في أبريل من العام الماضي، باتت الخريطة تظهر سيطرة الجيش الليبي على أكثر من 90 % من مساحة البلاد.

مناطق سيطرة الوفاق

وسيطر الجيش الوطني على مدينة سرت الاستراتيجية في مطلع العام الجاري، وبعدها على البلدات الواقعة جنوب شرق مدينة مصراتة، ولم يبق للمليشيات الموالية للوفاق سوى بعض المدن المنحصرة في شمال غرب ليبيا.

الميليشيات الموالية للوفاق تتواجد في طرابلس وتسيطر على مصراتة والزاوية وغريان ومعبر رأس جدير، في حين سيطر الجيش الليبي، الأربعاء الماضي على منطقة رقدالين، والتي تبعد 120 كم من غرب العاصمة طرابلس ومسافة 55 كم عن معبر رأس جدير الحدودي.

والجمعة الماضية، أعلن الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، سيطرة قوات الجيش على مناطق العسة والجميل ورقدالين وزلطن غرب العاصمة طرابلس، بعد فشل هجوم الميليشيات على قاعدة عقبة بن نافع الجوية في منطقة الوطية.