حالة الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية ودرجات الحرارة تصل لـ 44 درجة في بعض المناطق

0
87
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الجمعة، حدوث تقلبات جوية على غرب ليبيا مصحوبة بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ورياح نشطة إلى قوية. 

وتتسبب الرياح في إثارة الأتربة والرمال وتدني الرؤية الأفقية وتتحرك تدريجيًا ناحية الشمال الشرقي، وفق النشرة الجوية، الصادرة اليوم، للمركز الوطني للأرصاد الجوية. 

ووزعت النشرة توقعات الطقس في ليبيا، ففي منطقة (رأس اجدير- سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر مساء الغد مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، مع رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة أحيانًا، قد تتجاوز سرعتها 65 كم/س. 

وتتسبب الرياح في تلك المنطقة في إثارة الأتربة والغبار وتدني الرؤية الأفقية، وتتحول مساءً إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة مع تحسن في حالة الطقس والرؤية، حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى 33-42 درجة مْئوية، وتسجل انخفاضاً ملحوظاً يوم الغد على أغلب المناطق.

وعن حالة الطقس في منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً، مع رياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار مع تدني في الرؤية الأفقية أحيانًا على بعض المناطق. 

وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة على أقصي الساحل الشرقي، اليوم، وتتحول، غدًا، إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية وتكون شمالية غربية على الخليج، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (23 – 31) درجة مْئوية، وتكون بين (34-40) درجة مْئوية على جالو- الجغبوب والخليج، وتسجل ارتفاعاً يوم الغد علي أغلب المناطق. 

وفي منطقة (الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر، غدًا، على بعض المناطق خاصة الحمادة، مع رياح جنوبية شرقية ثم جنوبية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانًا على غدامس- الحمادة- سبها والجفرة. 

وتتسبب الرياح في إثارة الأتربة والغبار وتدني الرؤية الأفقية خاصة هذا اليوم، وتتحول يوم الغد على غدامس والحمادة إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (35-42) درجة مْئوية، وتسجل انخفاضًا، غدًا، على غدامس والحمادة، وفق نشرة الطقس في ليبيا. 

ومع حالة الطقس في جنوب ليبيا، وتحديداً (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية، مع رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً، ودرجات حرارة تتراوح بين (40-44 ) درجة مئوية.