البرلمان الليبي يعقد جلسة رسمية 19 أبريل لمناقشة مشروع ميزانية 2021

0
129
جلسة منح الثقة

دعت هيئة رئاسة مجلس النواب الليبي، كافة أعضاء المجلس لعقد جلسة رسمية في 19 أبريل الجاري، لمناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021، بمقر المجلس المؤقت في طبرق.

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب، مساء السبت، في بيان، لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بالمجلس، تقديم تقريرها حول مشروع القانون لمجلس النواب قبل الموعد المقرر لانعقاد الجلسة.

وأمس، كشفت تقارير صحفية، عن أن مجلس النواب، أبدى ملاحظات مهمة على ميزانية ليبيا 2021، والتي تقدمت بها حكومة الوحدة الوطنية، من شأنها إعادة طرح الميزانية مجدداً وإعادة النظر في بنودها.

ووفق تقرير نشرته صحيفة صدى الاقتصادية، تضمن تقرير لجنة مجلس النواب المختصة بالنظر في الميزانية، ملاحظات حول مشروع قانون الميزانية لسنة 2016، مؤكداً بأنه باطل ولا يمكن الاستناد عليه في إعداد مشروع الميزانية.


وتضمن تقرير مجلس النواب بشأن ميزانية 2021، أنه بالمادة الثانية تم تقدير تمويل الميزانية من ضريبة الجهاد ضمن الإيرادات السيادية ورسوم الخدمات ب336 مليون مسندة ذلك إلى قانون ميزانية 2016 وهذا إجراء غير صحيح .

وأمس السبت، أعلن مجلس النواب الليبي، عن تسلمه مقره في العاصمة الليبية طرابلس، مؤكداً أن تلك الخطوة هي خطوة جديدة لإنهاء حالة الانقسام التي دامت لعدة سنوات.

وأضاف بيان، أن إجراءات التسليم والتسلم تمت في مدينة طرابلس بين النائب الأول بمجلس النواب فوزي النويري ورئيس مجلس النواب الموازي حمودة سيالة لتوحيد المجلس.


وجاءت تلك الخطوة بعد سلسلة من الاجتماعات للم الشمل، عقدها عدد من أعضاء مجلس النواب من كتلتي المسار والوسط النيابي، وعدد آخر من أعضاء مجلس النواب بمقر فرع ديوان مجلس النواب بالعاصمة طرابلس.