البعثة الأممية ترحب بـ”اجتماع البريقة” وتعتبره خطوة هامة لتلبية احتياجات الليبيين

0
195

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بالاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء، في البريقة، بين وزير المالية بحكومة الوفاق، فرج بومطاري، ونظيره بالحكومة الليبية المؤقتة، مراجع غيث، الذي بحثا خلاله توحيد الميزانية الوطنية لعام 2021.

وقالت البعثة في بيان، إن هذا التعاون الليبي-الليبي يعد مشجعاً وخطوة ضرورية للغاية، وينبغي أن تقترن بجهود حقيقية على المسار السياسي لتشكيل حكومة موحدة تكون في وضع أفضل يمكنها من تنفيذ الميزانية الموحدة بشكل فعال.

وأضافت، أن توحيد وترشيد الميزانية الوطنية أمراً بالغ الأهمية لإرساء ترتيبات اقتصادية أكثر ديمومةً وأكثر إنصافاً، مما يلبي احتياجات كافة الليبيين بما في ذلك تحسين الخدمات الأساسية ويلبي الحاجة الملحة لإصلاح البنية التحتية المتدهورة في البلاد، لاسيما شبكة الكهرباء.

وأشارت إلى ضرورة أن تتم صياغة الميزانية بطريقة تتسم بالشفافية مع توفير الدعم الفني اللازم من المؤسسات المالية الدولية.

وخلص اجتماع البريقة، إلى الاتفاق على إعداد تصور نهائي للميزانية العامة خلال الايام القادمة تمهيداً لعرضها على حكومة الوحدة الوطنية القادمة، وعلى تحديد حجم الانفاق الحكومي والتأكيد على مبدأ كفاءة الانفاق.

وحضر الاجتماع وزير المالية بحكومة الوفاق، فرج بومطاري، ووزير المالية بالحكومة المؤقتة مراجع غيث، ومحافظ مركزي البيضاء علي الحبري، ووزير خارجية الوفاق محمد الطاهر سيالة، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، ومندوب عن المصرف المركزي طرابلس، ولفيف من مدراء الإدارات.