طقس ليبيا اليوم.. رياح نشطة على سواحل درنة والحرارة تصل لـ 40 درجة

0
142

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من رياح شمالية غربية على ساحل درنة اليوم الأحد، تنشط غدا الإثنين، إذ تصل سرعتها إلى 25 عقدة، في الفترة من التاسعة صباح اليوم إلى الثانية عشرة ظهر غد الإثنين. 

وتوقع المركز الوطني، أن يسود طقس مستقر على غالبية مناطق البلاد نتيجة تأثير المرتفع الجوي الذى يتمركز شمال ليبيا.

ولتتراوح درجات الحرارة على غالبية مناطق الشمال بين 27 و35 درجة، ومناطق الدواخل بين 37 و40 درجة.

وأظهرت النشرة الجوية للمركز أن الحرارة ستسجل زيادة طفيفة خلال اليومين المقبلين على مناطق الشمال الغربي، خاصة الدواخل منها، بينما ستتراوح درجات الحرارة على مناطق الوسط والجنوب بين 37 و43 درجة.

ومن المتوقع تكون حالة البحر ملائمة للسباحة ابتداء من الغد، خاصة يوم الثلاثاء، على سواحل الشمال الغربي، بينما تكون غير ملائمة على سواحل الشمال الشرقي خلال اليومين المقبلين.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول بعد الظهر إلي شمالية شرقية نشطة السرعة أحيانا على بعض المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و35 درجة على المناطق الساحلية، وبين 37 و40 درجة، وتسجل زيادة طفيفة خلال اليومين المقبلين، خاصةً على الدواخل.

وفي منطقة (الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلي قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلي شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 27 و32 درجة.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق ما بين 38 و44 درجة.

وبالنسبة لمنطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة أحيانا على الكفرة وتازربو، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 37 و40 درجة.