عضو المجلس الرئاسي الليبي يهاجم قمة المؤتمر الإسلامي: “خذلت غزة”

0
154
ندد عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، بعدم اهتمام قمة المؤتمر الإسلامي في العاصمة الغامبية (بانغول) بالوضع في قطاع غزة، معتبراً أن ما شهده في القمة “خذلان” لغزة.
 
وقال الكوني عبر حسابه بمنصة إكس، اليوم الأحد، إنه كان من المفترض أن تكون القمة استثنائية وتُخصص لغزة، ذلك القطاع الفلسطيني الذي يتعرض لحملة إبادة على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 
وأشار إلى إلقائه كلمة ارتجالية، ندد فيها بـ”هذا الخذلان”، متسائلاً: “كيف يُعقل أن ينتفض شباب جامعات العالم لنجدة غزة وتصمت الأمة؟! كيف لا يكون الضغط لوقف العدوان هدفنا؟”.
 
وكتب الكوني: “كان لقمة إسلامية تُعقد وغزة تُباد أن تكون استثنائية.. قمة لغزة.. تلك البقعة التي تواجه اجتياح عدو جائر، لكن غُربة مُرة داهمتني أمام انصراف الحدث عن ذلك”.
 
وبدأت القمة أمس السبت وتنتهي اليوم الأحد بحضور عدد من المسؤولين من دول العالم الإسلامي.
 
ويناقش قادة الدول الأعضاء قضايا العالم الإسلامي السياسية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية. كما يجرى تناول قضايا الشباب والمرأة والأسرة، والعلوم والتكنولوجيا والإعلام، والجماعات والمجموعات المسلمة في الدول غير الأعضاء بالمنظمة، كذلك مسائل متعلقة بنبذ خطاب الكراهية والإسلاموفوبيا وتعزيز الحوار، وقضايا التغير المناخي والأمن الغذائي.