مصرف ليبيا المركزي: 4 مليارات دينار ميزانية استثنائية للمؤسسة الوطنية للنفط

0
421
مصرف ليبيا المركزي

كشف مصرف ليبيا المركزي عن تخصيص 4 مليارات دينار للمؤسسة الوطنية للنفط خلال الـ 5 أشهر الأولى من عام 2022، ضمن الترتيبات المالية الطارئة والموقتة المقررة لصالح المؤسسة بمبلغ إجمالي وقدره 34 مليار دينار.

وأظهرت بيانات مصرف المركزي مساء أمس حول النفقات والإيرادات خلال الفترة من الأول من يناير إلى نهاية مايو المنقضي، إضافة باب جديد تحت مسمى: المؤسسة الوطنية للنفط (ميزانية استثنائية).

وفي 14 أبريل الماضي، أعلنت حكومة الوحدة في ليبيا، عادل جمعة، اعتماد ترتيبات مالية طارئة للمؤسسة الوطنية للنفط للعام 2022 بقيمة 37 مليارا و640 مليونا و145 ألف دينار.

وأفاد المركزي بأن البيان في “حلته الجديدة يأتي في إطار جهود مصرف ليبيا المركزي لتحقيق أعلى معدلات الإفصاح والشفافية استجابة للمطالب المحلية والدولية، وسيواصل جهوده في تطوير الإفصاح والشفافية بالتعاون والتنسيق مع بقية مؤسسات الدولة”.

وأضاف أن عدد القطاعات الممولة من الخزانة العامة بلغ 36 قطاعا، بينما بلغ عدد الجهات التابعة لها 834 جهة، لافتا إلى أن تمويل الإنفاق الحكومي يجرى من إيرادات الدولة، وفقا لأذونات صرف واردة من وزارة المالية في حدود (1/12) من نفقات العام 2021 في الأبواب المتاح الصرف عليها.