الصديق الكبير يبحث استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد

0
213

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، وإسهامها به، مع رئيس البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير بيناديكت أوراماه.

حسب بيان المصرف على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء، جاء ذلك خلال لقائهما يوم الجمعة الماضي في العاصمة الأميركية (واشنطن)، وفي إطار رؤية المصرف في التوسع بالتعامل مع المؤسسات المالية الأفريقية.

وبحث الطرفان أهداف البنك وأغراضه، ودوره في تشجيع ودعم صادرات السلع المنتجة بين الدول الأفريقية، وسبل إطلاق نظام للمدفوعات والتسويات المالية بين دول القارة الأفريقية.

وبدأ الصديق الكبير في التاسع من أبريل الحالي زيارة واشنطن، وعقد خلالها سلسلة لقاءات مع مسؤولين بصندوق النقد والبنك الدولي، وجمعية رجال الأعمال الأميركية – الليبية، وآخرين، جرى فيها تناول فرص الاستثمار في ليبيا بمجالات الطاقة والبنية التحتية والاتصالات والصحة والتعليم والخدمات والنفط والغاز والطاقات المتجددة.

وناقش الكبير، في لقاء مع الوكالة الأمريكية للتنمية، الكبير برامج الدعم الفني التي تقدمها الوكالة للمصرف في مجالات عدة، منها توحيد المصرف، فضلا عن التحديات أمام المصرف للمحافظة على الاستدامة المالية، وتطورات الوضع الاقتصادي الليبي.

كما التقى محافظ المركزي أعضاء المجلس الأطلسي بمقر الأخير في واشنطن، لمناقشة آخر تطورات الوضع الاقتصادي والسياسي الليبي، ودعم المؤسسة الوطنية للنفط، للمحافظة على معدلات إنتاجه وزيادتها، والعمل بالتنسيق مع اللجنة المالية بمجلس النواب على إقرار موازنة موحدة.