حكومة الوحدة الليبية توقع ثلاث اتفاقيات تعاون مع البنك الأفريقي للتنمية

0
532
خالد المبروك وزير المالية الليبي
خالد المبروك وزير المالية الليبي

وقعت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية، 3 اتفاقيات تعاون مع البنك الأفريقي للتنمية، في إطار تعزيز التعاون وتقديم المساعدة الفنية.

وتشمل الاتفاقيات تقديم المساعدة الفنية ودعم وزارة المالية في مجال إصلاح المالية العامة والتحول نحو الأنظمة الرقمية، بالإضافة إلى الدعم الطارئ للمناطق والمدن الليبية المتضررة من العاصفة دانيال، وتقديم الدعم في مجال إعداد وتنفيذ استراتيجية للأمن الغذائي في ليبيا.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير المالية خالد المبروك مع وفد رفيع المستوى من البنك الأفريقي للتنمية لمناقشة جهود البنك لدعم وتنمية مؤسسات القطاع العام والخاص في ليبيا، حضره ممثلين عن منظمة يونيسيف، وبرنامج الغذاء العالمي، ومدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي.

وأعرب المبروك، عن تقديره للدور الذي يلعبه البنك الأفريقي للتنمية في ليبيا من خلال دعم مشروعات شملت قطاعات المياه والمواصلات والنقل ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة، فضلاً عن مشروع إصلاح المالية العامة والتحول نحو الرقمنة في القطاع المالي.

وتحدثت نائب المدير العام للمكتب الإقليمي للبنك بمنطقة شمال أفريقيا مالين بلومبيرج عن جهود وزارة المالية الهادفة لخلق شراكة متينة مع البنك من أجل دعم القطاعين العام والخاص وتمكينهما من الاستفادة من فرص الاستثمار والتطوير الممكنة بمختلف المجالات.