للمرة الأولى.. 8250 طالباً ليبياً في مبادرة “تحدي القراءة العربي”

0
399

سجل 8250 طالباً ليبياً للمرة الأولى في مبادرة “تحدي القراءة العربي”، المقرر إقامتها خلال الفترة من 18 ديسمبر إلى 15 أبريل 2024 في مدينة دبي الإماراتية.

ونشرت صفحة مبادرة “تحدي القراءة العربي – ليبيا” على فيسبوك، أسماء التلاميذ والطلاب الـ8250 الذين سجلوا حتى الآن في المبادرة، التي ستُشارك فيها ليبيا للمرة الأولى بعد غياب دام ثمانية أعوام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، في وقت سابق، مشاركة ليبيا للمرة الأولى في مبادرة “تحدي القراءة العربي”، منذ انطلاقها قبل ثمانية أعوام بمدينة دبي.

وأوضحت الوزارة أنها ستختار أفضل عشرة طلاب على مستوى البلاد، وستمنح جوائز للمدرسة المتميزة والمشرف المتميز. كما تتاح المشاركة للطلاب من ذوي الهمم، الذين ستتاح لهم فرصة تنافس خاصة.

وتستهدف المبادرة شريحة الطلاب من الصف الأول من التعليم الأساسي حتى الصف الثالث الثانوي، على أن يقرأ كل طالب يشترك في المبادرة 50 كتاباً، ويلخص كل كتاب في نصف صفحة.

وفتحت اللجنة العليا لـ”تحدي القراءة العربي” في ليبيا باب التسجيل أمام التلاميذ والطلاب، في 20 ديسمبر 2023،. 

ويهدف مشروع تحدي القراءة العربي، إلى تشجيع طلاب العالم العربي على القراءة عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة في قراءة خمسة ملايين كتاب خلال كل عام دراسي، فضلاً عن التوعية بأهمية القراءة، وتنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلاب.