الوطني للامتحانات ليبيا يكشف: كيف سيتم التعامل مع التلاميذ المصابين بكورونا في الامتحانات؟

0
163

أعلن المركز الوطني للامتحانات في ليبيا إعفاء التلاميذ المصابين بفيروس كورونا من امتحانات الدور الأول، على أن يؤدوا الامتحانات في الدور الثاني ضمن آليات تنظيم العملية في ظل انتشار الجائحة في البلاد.

وأوضح المركز أن الحالات الموجبة المؤكدة بالتحليل من المعامل المعتمدة، يعفى فيها التلميذ من الامتحان ويستهدف في الدور الثاني، بحسب بيان نشر اليوم الإثنين، على صفحة المركز بموقع التواصل الفيس بوك.

وفيما يخص حالات الاشتباه قسمها المركز على شقين، الأول حالة اشتباه لتلميذ لديه حرارة أعلى من 37.5 مئوية، ولديه أعراض فقد حاسة الشم أو التذوق أو السعال أو الإسهال وفشل عام في الجسم، وفي هذه الحالة يعزل التلميذ في حجرة خاصة بها تهوية جيدة، والمراقبة عليه عن بعد بمسافة لا تقل عن ثلاثة أمتار ويفضل من خارج قاعة الامتحان.

وعن الشق الثاني في حالات الاشتباه لفت المركز في البيان أنها تكون لتلميذ مخالط لأحد أفراد العائلة سواء من الدرجة الأولى أو الثانية، أو يكون مخالطا خارج المنزل، وفي هذه الحالة يعزل التلميذ في حجرة خاصة بها تهوية جيدة، والمراقبة عليه تكون عن بعد لا يقل عن ثلاثة أمتار ويفضل من خارج قاعة الامتحان.