“المنفي” يبحث مع المبعوث الأمريكي حل الانسداد السياسي بليبيا والذهاب للانتخابات

0
490

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس في طرابلس، المبعوث الأمريكي إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا، جيرمي برنت.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن اللقاء تمحور حول بعض الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية، والسبل الكفيلة للخروج من حالة الانسداد السياسي والمضي قدماً نحو الانتخابات.

وأضاف المكتب الإعلامي أن المبعوث الأمريكي ثمن دور رئيس المجلس الرئاسي ومحاولاته الحثيثة لخلق جسوراً للتواصل مع الفاعلين والمعنيين بالقضية الليبية بهدف الوصول للانتخابات، متطلعاً إلى إعادة إحياء اللجنة المالية العليا لتلعب دوراً أكبر خلال الفترة المقبلة كأداة تضمن التوزيع العادل للموارد مع الإفصاح والشفافية والترشيد في الإنفاق.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن المنفي أكد خلال اللقاء مواصلة العمل بالشراكة مع البعثة الأممية في ليبيا للوصول لتسوية سياسية حقيقية ترتكز على الاحتكام للشعب بشكل مباشر وتفعيل دور المنظمات الإقليمية والدولية للمساهمة في تعزيز الحوار والتوافق.

من جهة أخرى قال نورلاند عبر حساب السفارة الأمريكية بموقع إكس إنه تم خلال اللقاء مناقشة دور المجلس الرئاسي في دعم العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة و تعزيز توحيد المؤسسات الليبية.

وأضاف نورلاند: نحن ندعم الجهود الرامية إلى إعادة تنشيط اللجنة المالية العليا والخطوات اللازمة لتأمين حدود ‎ليبيا في سياق تصاعد عدم الاستقرار الإقليمي.