مباحثات ليبية أوروبية لمعالجة الانسداد السياسي وإتمام المصالحة الوطنية

0
395

بحث عضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، سبل معالجة الانسداد السياسي، ومشروع المصالحة الوطنية، مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو.

وبحسب بيان للمجلس الرئاسي على “فيسبوك”، جاء ذلك خلال لقاء عُقد الأربعاء تناول تطورات العملية السياسية في ليبيا وتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين.

وناقش سبل معالجة الانسداد السياسي، من خلال آلية مشتركة تضم الأطراف السياسية كافة لتحقيق تطلعات الليبيين في انتخابات ديمقراطية يشارك ويقبل بنتائجها الجميع.

وأشاد اللافي، بدور الاتحاد الأوروبي الداعم لإيجاد حل للأزمة السياسية في ليبيا، مؤكداً أن مشروع المصالحة الوطنية هو الخيار الأمثل، لإعادة السلام والاستقرار، وتلبية تطلعات الليبيين بالوصول إلى الاستحقاقات الانتخابية.

أشاد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالخطوات التي قطعها المجلس الرئاسي، في ملف المصالحة الوطنية، وجمع كل الأطراف السياسية تحت راية المصالحة.

واختتمت أعمال الاجتماع العادي الرابع للجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية، الإثنين، بمدينة زوارة، برئاسة عضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، وبحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبد الله باتيلي.

ويستعد المجلس الرئاسي لعقد المؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية في مدينة سرت في 28 أبريل المقبل، حيث يجرى تحديد آلية تشكيل اللجنة التحضيرية لتنظيم المؤتمر، واختصاصاتها ونظامها الداخلي.