مباحثات ليبية جزائرية حول سبل وقف الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة

0
416

ناقش وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف مع الوزير المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية، الطاهر الباعور، تطورات حرب الإبادة الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وسبل تكثيف مساعي منظمة التعاون الإسلامي لوقفها.

وحسب بيان الخارجية الجزائرية، جاء لقاء الدبلوماسيين أمس الثلاثاء في جدة السعودية، قبل مشاركتهما في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. 

 

واستعرض اللقاء علاقات التعاون والأخوة بين الجزائر وليبيا ودراسة آفاق توطيدها في سياق الاستحقاقات الثنائية المقبلة، لا سيما من خلال تجسيد المشاريع التي ترمي إلى تعزيز التواصل بين الشعبين والبلدين.

وأشار البيان إلى أن الطرفين تبادلا الرؤى بخصوص الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الليبية، وأكدا ضرورة تعزيز التنسيق البيني على مستوى المنظمات الإقليمية والقارية.

وقال الباعور، في كلمة باجتماع جدة، إن الشعوب الإسلامية تطالب بفعل شيء لصالح الشعب الفلسطيني، معرباً عن استياء ليبيا الشديد من المواقف السلبية لكثير من نحن هنا ليس للإدانة وإعطاء النصائح فكل المؤامرات واضحة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق. 

واستطرد أن هناك عدواناً تعدى كل الخطوط الحمراء وضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية وقواعد القانون الدولي والإنساني، وأن كل النداءات والمحاولات فشلت في كبح جماح العدوان الصهيوني.

وأكد الباعور انضمام دولة ليبيا إلى دعوة جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ودعا جميع الأعضاء للانضمام لهذه الدعوة، مطالباً كل الدول التي لها علاقة مع الكيان الصهيوني بضرورة قطعها والحذر من مواجهات اللاجئين التي قد تصل إلى دول الجوار والذي بدوره سيشكل ضغطًا على الاستقرار في المنطقة بأكملها.