الحكومة الليبية المكلفة تتعهد بتدعيم مستشفيات وعيادات الكفرة وسد احتياجاتها

0
179

أنهى وزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبدالجليل، جولةً موسعة لتقييم الوضع الصحي في مدينة الكفرة. 

وزار عثمان خلالها جميع المرافق الصحية بالمدينة، والمستشفيات الرئيسة، إضافة إلى المراكز والعيادات، ومنها مركز الكفرة الإيوائي للعلاج الطبيعي، وإدارة الصيدلة والمعدات الطبية، وعيادة شهداء بوشوق المجمعة. 

وبحسب بيان الحكومة الليبية، شملت الزيارة عيادة شهداء عفون المجمعة، وعيادة القضائية بمجمع الهيئات القضائية في الكفرة، والتي تقدم خدمات طبية للنزلاء بسجن الشرطة القضائية، دون الحاجة لنقلهم إلى المراكز الصحية والمستشفيات بالمدينة. 

وتبين خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس غرفة الطوارئ بالوزارة، إسماعيل العيضة، وممثلين كافة الإدارات الرئيسة بالوزارة، أن العيادة متوقفة بالكامل نظراً لافتقادها لكل الاحتياجات المطلوبة. 

وتعهد الوزير بتجهيز العيادة وإمدادها بالأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير العناصر الطبية والطبية المساعدة لتشغيلها حتى تؤدي الدور المنوط بها.

واطلع على سير العمل بكافة المرافق الصحية التي زارها؛ لتقييم ما ينقصها من احتياجات، مشيداً في ذات الوقت بدور هذه المراكز. 

وتعهد وزير الصحة بتوفير ما يلزم لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، خصوصا في ظل أزمة الإخوة الأشقاء النازحين من دولة السودان، و توافد أعداد كبيرة على المدينة.