المنفي والبرهان يتفقان على تعزيز التعاون بين ليبيا والسودان

0
465

اتفق رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان على تبادل الوفود بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما. 

واستعرض الرئيسان، خلال محادثاتهما في العاصمة طرابلس اليوم الإثنين، سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين.

وحسب بيان المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يؤدي إلى إحلال السلام والاستقرار في السودان والمنطقة. 

وثمن البرهان المواقف الإيجابية لليبيا التي عبر عنها المنفي في المحافل الإقليمية والدولية، الداعية والداعمة لوحدة السودان وأمنه القومي واستقراره ورفض التدخلات الخارجية السلبية في البلدين.

واستقبل المنفي، البرهان ظهر اليوم في مطار معيتيقة الدولي بحضور رئيس أركان القوات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، الفريق محمد الحداد وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) عن المنطقة الغربية والمكلف بوزارة الخارجية الطاهر الباعور.

وتأتي تلك زيارة البرهان الرسمية بناء على دعوة المنفي، حيث قال مجلس السيادة السوداني إن البرهان سيبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال رئيس المجلس الرئاسي، إن اللاجئين السودانيين الذين دخلوا ليبيا هربا من الصراع في بلادهم، سيعاملون مثل الليبيين في جميع المجالات وخاصة التعليمية والصحية.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك، شدّد خلاله المنفي على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للسودان سياسيا أو عسكريا.

وأكد البرهان أنه بحث الأزمة في السودان والعلاقات الثنائية بين البلدين، أن السودانيين في ليبيا لا يشعرون بالغربة داخل ليبيا، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والعسكري.