السفير المالطي يطالب “عون” بحل مشاكل شركات بلاده في ليبيا

0
287

استقبل وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الليبية محمد عون، اليوم الثلاثاء بمكتبه بديوان الوزارة، سفير جمهورية مالطا لدى ليبيا تشارلز صليبا ومرافقه، بحضور عدد من المسؤولين بوزارة النفط.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة النفط إن الجانبان تبادلا خلال اللقاء الحديث حول الشأن الليبي وسعي جمهورية مالطا لتطوير التعاون المشترك مع دولة ليبيا.

 وأبدى السفير المالطي رغبة الشركات المالطية واستعدادها للعودة لليبيا من أجل المشاركة في المشاريع النفطية والإنشائية، ومؤكداً رغبة عدة شركات جديدة للعمل في ليبيا مع تحسن الأوضاع الأمنية والاستقرار الذي تشهده البلاد.

وطالب بتقديم المساعدة لتذليل بعض المصاعب لبعض الشركات التي لديها نشاط كبير في الخدمات النفطية لسنوات طويلة في ليبيا ووضع حل لبعض المشاكل التي تواجهها.

بدوره، طلب وزير النفط من السفير المالطي أن يتم تقديم مذكرة بالخصوص للنظر فيها وتكون موضع اهتمام.

كما تم في اللقاء، مناقشة موضوع المنطقة الحدودية البحرية بين الدولتين، والتي يتم تشكيل فريق ليبي للتباحث بخصوصها برعاية وزارة الخارجية والتعاون الدولي للنظر في امكانية الاستكشاف النفطي المشترك بها.

وأكد السفير المالطي مجدداً سعادته بهذا اللقاء الذي يعتبر لقاء متميز ومثمر وصريح عبر عن عمق العلاقة بين البلدين منذ القدم والتي سيعمل على استمرارها والمحافظة عليها ودعمها.