“الكوني” يطالب الاتحاد الأفريقي بتقديم المزيد من الدعم لتحقيق الاستقرار بليبيا

0
510

التقى النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرة التابعة للاتحاد الافريقي المعنية بمجلس الأمن الدولي رئيس جمهورية الكونغوا برازافيل دينيس ساسو نغيسو، رئيس اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى المعنية بليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، وسبل دعم مساعي المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار.

وأشاد الرئيس الكونغولي بجهود المجلس الرئاسي الرامية لتحقيق الاستقرار بنجاح مشروع المصالحة الوطنية الذي يمهد الطريق لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

بدوره أكد الكوني، التزام المجلس الرئاسي، العمل لنجاح مشروع المصالحة، ودعم المسار الانتخابي الذي يتطلع إليه الشعب الليبي.

وطالب الكوني، الاتحاد الأفريقي تقديم المزيد من الدعم بالتنسيق مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين لمساعدة ليبيا، في تحقيق الاستقرار الذي سينعكس على المنطقة، والقارة الأفريقية بشكل عام.

كما التقى الكوني، مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، على هامش القمة، وثمن حرصه على دعم المسار السياسي في ليبيا، ومناقشة الملف الليبي في كل القمم الأفريقية.

وأشاد الكوني، بدعم المفوضية لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لنجاح مشروع المصالحة من أجل الوصول إلى مرحلة الاستقرار التي تمهد الطريق لإجراء الانتخابات.